سخونة الاطفال وعلاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بسبب الاسنان

سخونة الاطفال وعلاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بسبب الاسنان


سخونة الاطفال وعلاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بسبب الاسنان
سخونة الاطفال وعلاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بسبب الاسنان
سخونة الاطفال وعلاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بسبب الاسنان؛ يوجد اعتقاد الخاطئ عند الناس ان التسنين يسبب سخونة الاطفال أو اسهال، ولكن اقصى شئ ممكن يحدث للطفل عند التسنين، انه يشعر بإنزعاج شديد من ألم التسنين فيبدأ بوضع اى شي حوله في فمه، مما يعرضه للاصابة بعدوى تسبب الاسهال أو السخونية.

لذا يُصح بتنظيف كل ما حول الطفل وتعقيمه خاصة في مرحلة التسنين ومراقبة الطفل جيداً ومحاولة التخفيف من ألم ظهور الأسنان التي يشعربها،  باعطائه عضاضة معقمة وباردة (نضعها في الثلاجة بعض الوقت) ، وايضاً اعطاء الطفل أطعمة مبردة مثل شرائح الخيار الباردة،  ولا يُنصح باستخدام اى جل لوضعه في فم الطفل حتى وان كان مكتوب عليه انه من مواد طبيعية ومن  الصيدلية.


وفي حالة ظهور تلك الاعراض على الطفل يجب التوجه به فوراً إلى الطبيب 

  1. اسهال.
  2. ارتفاع درجة الحرارة، إذا زادت درجة حرارة الطفل على 38 درجة، ولا تستعملي اللبوس الخافض للحرارة  (التحاميل الشرجية)  إذا كان الطفل مصاباً بالإسهال. 
  3. قرح أو بثور على الفم.
  4. فقدان للشهية، فلا يرغب بالأكل أو بالشرب ولا بالرضاعة الطبيعيَّة أو الصناعيَّة.

 نصائح مهمة لخفض درجة حرارة الطفل

يُنصح بقراءة ما علاج السخونة عند الأطفال:اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم والعلاج من موقع أبلة فضيلة.
  • عمل كمادات من الماء البارد وليس المثلج على جبهة الطفل وكفية وقدمية وثنايا الذراع عند الكوع،  وثنايا القدم عند الركبة، والبعد عن وضع الكمادات على البطن والمخ. 
  • إعطاء الطفل خافض الحرارة المناسب لعمره،و تحاميل شرجية. وهذا في حالة عدم  توافر الظروف لأخذ  الطفل للطبيب في نفس اليوم.
  • علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بالخل ضعي قطنة في ماء به خل، ثم أمسحي به  تحت ابط الطفل وعلى باطن الفخذين وخلف الأذنين، فالخل له قدرة فائقة  على خفض الحرارة.

المشاركات الشائعة