تعليم اللغة العربية للاطفال المستوى الأول

 يمكنك  تعليم اللغة العربية للاطفال المستوى الأول من سن عامان من خلال اللعب والتسلية دون إشعار الطفل بالعملية التعليمية، طريق أوراق العمل و تمارين تفاعلية و ألعاب تعليمية والقصص الممتعة. فهو يجعل تعلم اللغة العربية فعالاً وممتعاً.


اهمية تعليم اللغة العربية للاطفال

 
للغة  أهمية كبيرة عند الطفل، فاللغة  أداة الطفل  للاتصال والتعبير ، ووسيلته الأولى للتعبير عن نفسه وما يشعر ولتحصيل المعرفة وتكوين الخبرات وتنميتها . فلا تهمل تعلم اللغة العربية للأطفال أهتم بها، علم طفلك  كل شيء في البيئة حوله خاصة للأطفال في البيئة الفقيرة أو المنعدمة في التفاعل الاجتماعي، كن انت مرشد ومعلم طفلك حتى يُتقن الكلام جيدًا.

واللغة العربية هي لغة القرآن، وتحتل مركزًا متقدمًا كإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم . تعليم الحروف الهجائيّة من أول الدروس التعليمية التي يتلقاها الطفل في سن مبكرة، ومع مبدأ التعلم من خلال اللعب والتسلية  تهيئه لحب العلم والارتباط به بصورة أفضل من أسلوب التلقين،

أول ما يتم تناوله في التعليم التمييز بين صوت الحروف الابجدية،  والمد الثلاث والحركات، ثم قراءة الكلمات ذات الثلاثة حروف وكتابتها:

 الحركات


كتابة كل حركة مع كل حرف من حروف الّلغة بالتسلسل، هكذا: ب: (بَ، بُ، بِ)، س: (سّ، سُ، سِ)، ج: (جَ، جُ، جِ)،
 وهكذا حتى يتم كتابة جميع الحروف بالحركات، ثمّ اختبار المتعلّم حتى نتأكد من حفظهم. 

المد الثلاث

ب: (بَا، بُو، بِي)، د: (دَا، دُو، دِي)، حتى يتم كتابة كافّة الحروف بنفس الشكل، ثمّ عمل اختبارات في ذلك.

قمنا بتجميع طرق مسلية يمكنكم من خلالها تعليم اللغة العربية للاطفال المستوى الأول وتقديم الحروف وتعليم القراءة والكتابة لأطفالكم هنـــــا

المشاركات الشائعة